تأثير أستخدام التعلم المتنقل بطريقة قارئ الكود على تعلم بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدف البحث: يهدف البحث الي تاثير استخدام التعلم المتنقل بطريقة قاريء الكود علي تعلم بعض المهارات الاساسية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية
المنهج المستخدم :المنهج التجريبي باستخدام التصميم النجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس (القبلي- البعدي) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث
مجتمع البحث : تلاميذ من المرحلة الاعدادية
عينة البحث: (40) تلميذ من المرحلة الاعدادية بمدرسة ميت كنانة طوخ القليوبية  وتم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبية وعددها (20) تلميذ والاخرى ضابطة وعددها (20)تلميذ
ومن اهم الخصائص الفنية لعينة البحث:
- ان يقوم الباحث بالتدريس للعينة في المدرسة
- سهولة التواصل مع العينة بسبب تواجده في المدرسة كمدرس
- توافر الادوات والجهزة المستخدمة في البحث
- استخدام الحاسب الالي حيث انها مادة تدرس داخل المدرسة نظريا وعمليا وقدرة جميع افراد عينة البحث علي استخدام الحاسب الالي
اهم الاستنتاجات:
التوصل الي ان التعلم المتنقل بطريقة قاريء الكود لها تاثيرا واضحا علي تعلم المهارات الاساسية
التوصل الي ان التعلم المتنقل باستخدام قاريء الكود يوثر علي تعلم المهارات الاساسية لكرة اليد قيد البحث والتحصيل المعرفي للتلاميذ
الادوات التكنولوجية المستخدمة في التعلم توفر في الوقت والجهد والما

الكلمات الرئيسية