تأثير استخدام Mobile Learning بطريقة الأكواد على تعلّم سباحة الفراشة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدف البحث:
 يهدف البحث إلي التعرف على تاثير التعلم النقال بطريقة الأكواد علي تحسين مستوي الأداء المهاري لسباحي الفراشة.
 
المنهج المستخدم:
 المنهج التجريبى وذلك لمناسبة لطبيعه البحث حيث استخدم التصميم التجريبى لمجموعتين أحدهمها تجريبيه والأخري ضابطه مع اتباع القياس (القبلى-بينى-البعدى).
 
عينة البحث وخصائصها:
 يمثل مجتمع البحث سباحى النادى الاهلى الرياضى فى محافظه القاهرة حيث بلغ سنهم (10:9) سنوات حيث بلغ عددهم 42 سباح وتم اختيارهم بالطريقه العمديه من النادى الاهلى الرياضى وبعد التجانس قسم الى 10 سباحين لعينه الدراسية الاستطلاعية و 16 سباح بعينه البحث الاساسية كمجموعه تجريبيه و 16 سباح للمجموعه الضابطه وتم اختيارهم تبعا للمتغيرات التى من شأنها ان تحقق تجانسا عاليا بين افراد المجموعه .
 
أهم الاستخلاصات:
تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت البرنامج التعليمي المعد على المجموعة الضابطة التى إستخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي) مما يدل على فاعلية البرنامج التعليمي وتأثيره على تعلم سباحة الفراشة .

الكلمات الرئيسية