تأثير برنامج تعليمي مقترح للألعاب التعليمية الإلكترونية على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية وتقليل قلق الانفصال لتلميذات الصف الأول للمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

          تعد هذه الدراسة واحدة من الدراسات التي تلقي الضوء بشكل علمي على أهم طرق التعلم التي تستخدم في عملية التعلم ، و هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي مقترح للألعاب التعليمية الإلكترونية على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية وتقليل قلق الانفصال لتلميذات الصف الأول للمرحلة الابتدائية ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وقد تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية و بلغ قوامها (50) تلميذة وتم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين بلغ قوام كل مجموعة (25) تلميذة ، واستخدمت الباحثة مقياس ( قلق الانفصال ) وأشارت أهم النتائج إلى أن كلاً من الطريقة التقليدية وبرنامج الألعاب التعليمية الإلكترونية لهما تأثيراً إيجابياً على تعلم المهارات الحركية الأساسية قيد البحث وتقليل قلق الانفصال لدي تلميذات ، تفوق المجموعة التجربيبة التي تطبق عليها برنامج الألعاب التعليمية الإلكترونية على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي ) في تعلم المهارات الحركية الأساسية قيد البحث وتقليل قلق الانفصال لدي تلميذات عينة البحث .

الكلمات الرئيسية