يهدف البحث إلى التعرف على تطوير الإدراك الحس_حركي وتأثيره على دقة أداء الضربات المستقيمة لناشئ الإسكواش وذلك من خلال التعرف على:
تحسن مستوى بعض الإدراكات الحس_حركية لناشئ الإسكواش .
تحسن مستوى دقة أداء الضربات المستقيمة لدى ناشئ الإسكواش .
فروض البحث:
توجد فروق دالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى فى الإدراك الحسى حركى لناشئ الإسكواش تحت (15)سنة لصالح القياس البعدى .
توجد فروق دالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى فى المتغيرات المهارية لناشئ الإسكواش تحت (15)سنة لصالح القياس البعدى .
توجد نسبة تحسن فى الادراك الحسى الحركى وفى المتغيرات المهارية لصالح القياس البعدى.
استخدم الباحث المنهج التجريبى وذلك لمناسبته لنوع طبيعة هذا البحث , من خلال استخدام التصميم التجريبى لمجموعة تجريبية واحدة .
في ضوء عرض النتائج وماقشتها ونتائج التحليل الاحصائي وفي حدود عينة البحث تم التوصل الي الاستنتاجات التالية:
توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي في الإدراك الحسي – حركي لناشئ الإسكواش تحت (15) سنة لصالح القياس البعدي .
توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي في المتغيرات المهارية لناشئ الإسكواش تحت (15) سنة لصالح القياس البعدي .
توجد نسبة تحسين في الإدراك الحسي – حركي وفي المتغيرات المهارية لصالح القياس البعدي .
سيد, راندا شوقي, & قنديل, أحمد عادل محمد. (2021). برنامج تدريبي لتطوير الإدراك الحس - حركي علي دقة أداء الضربات المستقيمة فى الإسكواش. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 25(4), 37-67. doi: 10.21608/sjes.2021.261113
MLA
راندا شوقي سيد; أحمد عادل محمد قنديل. "برنامج تدريبي لتطوير الإدراك الحس - حركي علي دقة أداء الضربات المستقيمة فى الإسكواش", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 25, 4, 2021, 37-67. doi: 10.21608/sjes.2021.261113
HARVARD
سيد, راندا شوقي, قنديل, أحمد عادل محمد. (2021). 'برنامج تدريبي لتطوير الإدراك الحس - حركي علي دقة أداء الضربات المستقيمة فى الإسكواش', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 25(4), pp. 37-67. doi: 10.21608/sjes.2021.261113
VANCOUVER
سيد, راندا شوقي, قنديل, أحمد عادل محمد. برنامج تدريبي لتطوير الإدراك الحس - حركي علي دقة أداء الضربات المستقيمة فى الإسكواش. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2021; 25(4): 37-67. doi: 10.21608/sjes.2021.261113