بناء إختبار إلكتروني في ضوء تطوير مقرر تطبيقات طرق تدريس الرياضات المائية وفقا لمتطلبات سوق العمل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى:
" تصميم إختبار إلكتروني للفهم والإدراك لطلاب كليه التربيه الرياضيه جامعه بنها
 " وذلك من خلال :

معرفة مستوي افراد العينة في مهارات السباحه قبل البرنامج .

معرفة مستوي افراد العينة في مهارات السباحه بعد البرنامج 
استخدم الباحثون المنهج التجريبي حيث أنه المنهج المناسب لطبيعة هذا البحث, وقد استعان بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبى لمجموعتين إحدهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدم القياس القبلى والبعدى لكلا المجموعتين.
يشتمل مجتمع البحث من طلاب الفرقة الرابعة شعبة رياضة مدرسية كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها 2018/2019م والبالغ عددهم120 طالب وقد بلغ عينة البحث 25 وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والاخرى تجريبية قوام كل منهما (25) خمس وعشرون تلميذا و(15) طالبا مجموعه استطلاعية.
وقد روعى فى اختيارهم الاعتبارات التالية:

سهولة الاتصال بعينة البحث لتواجد أفرادها جميعا بالكلية وسهولة إخضاعهم لمقتضيات الضبط التجريبى لتواجدهم فى ظروف دراسية واحدة:
إمكانية تثبيت الأجهزه المقترحة وتوافر الأدوات داخل الكلية
جميع أفراد عينة البحث يخضعن لخطة دراسية واحدة .
الطلاب فى مرحلة دراسية واحدة والسن متقارب .
قيام الباحثون بالتدريس لجميع الطلاب عينة البحث

الاستنتاجات:

الاختبار المصمم يقيس الفهم والادراك لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة رياضة مدرسية.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي في تحسن مستوي الفهم في مهارات السباحة لدي طلاب الفرقة الرابعة شعبة رياضة مدرسية  للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي العينة قيد البحث.

توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس البعدي للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في تحسن مستوي الفهم في مهارات السباحة  لدي طلاب الفرقة الرابعة شعبة رياضة مدرسية  لصالح المجموعة التجريبية قيد البحث

الكلمات الرئيسية