يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير برنامج تعليمي علي مستوي أداء مهارة الرماية بالقوس والسهم للمعاقين حركياً ممن يعانون إعاقة في الطرف السفلي "عينة البحث
استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة مع قياسين ( قبلي – بعدي )، وذلك لملائمته لطبيعة البحث.
اشتمل مجتمع البحث علي المعاقين حركياً ممن يعانون إعاقة بالطرف السفلي، وتم اختيارهم من مركز شباب 15 مايو بشوبرا الخيمة، وبلغ قوام مجتمع البحث (50) مبتدئ؛ ممن تتراوح أعمارهم من ( 45 : 60 ) عاماً، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوام عينة البحث (19) فرد تم اختيارهم كعينة أساسية، وتم اختيار (12) مبتدئ كعينة استطلاعية من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية لإجراء المعاملات العلمية للاختبارات.
توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين ( القبلي والبعدي ) لصالح القياس البعدي في متغير مستوي الأداء المهارى.
توجد نسب تحسن بين القياسين ( القبلي والبعدي ) لصالح القياس البعدي في متغير مستوي الأداء المهارى.
محمود, أحمد طه, & محمد, أحمد حمدي. (2020). تأثير برنامج تعليمي علي مستوي أداء مهارة الرماية بالقوس والسهم للمعاقين حركياً. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 24(3), 28-44. doi: 10.21608/sjes.2020.261242
MLA
أحمد طه محمود; أحمد حمدي محمد. "تأثير برنامج تعليمي علي مستوي أداء مهارة الرماية بالقوس والسهم للمعاقين حركياً", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 24, 3, 2020, 28-44. doi: 10.21608/sjes.2020.261242
HARVARD
محمود, أحمد طه, محمد, أحمد حمدي. (2020). 'تأثير برنامج تعليمي علي مستوي أداء مهارة الرماية بالقوس والسهم للمعاقين حركياً', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 24(3), pp. 28-44. doi: 10.21608/sjes.2020.261242
VANCOUVER
محمود, أحمد طه, محمد, أحمد حمدي. تأثير برنامج تعليمي علي مستوي أداء مهارة الرماية بالقوس والسهم للمعاقين حركياً. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2020; 24(3): 28-44. doi: 10.21608/sjes.2020.261242