إستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية وتأثيرها على بعض مخرجات التعلم فى كرة اليد لتلاميذ الحلقة الثانية فى التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدف البحث:
       التعرف على تأثير إستخدام خرائط المفاهيم الالكترونية وتأثيرها على بعض مخرجات التعلم فى كرة اليد لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسى 
 إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والاّخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلى – البعدى) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث 
تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والبالغ عددهن(83) تلميذة بالصف الأول الإعدادى لمدرسة الناصريه الاعدادية بإدارة غرب الزقازيق التعليمية محافظة الشرقية من إجمالي مجتمع البحث،والبالغ عددهن (200) تلميذة فى الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2018/2019،وذلك بنسبة مئوية قدرها (40%)،وتم إستبعاد عدد (30) تلميذة منهن عدد (20) تلميذة للدراسة الإستطلاعية،و (5) تلميذات لأسباب صحية،وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (50) تلميذة تم تقسيمهن إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة عدد كل منهما (25) تلميذة,
الإستنتاجات:

وجود فروق دالة احصائيا لصالح القياسات البعدية عن القبلية للمجموعة التجريبية في جميع المتغيرات المهارية قيد البحث (التمرير – التنطيط – التصويب) والتحصيل المعرفى فى كرة اليد .
وجود فروق دالة احصائيا لصالح القياسات البعدية عن القبلية للمجموعة الضابطة في جميع في جميع المتغيرات المهارية قيد البحث (التمرير – التنطيط – التصويب) والتحصيل المعرفى فى كرة اليد .
وجود فروق دالة احصائيا لصالح القياسات البعدية للمجموعة التجريبية عن المجموعةالضابطة في بعض المتغيرات المهارية (التمرير – التنطيط – التصويب) قيد البحث ومستوي التحصيل المعرفي في كرة اليد ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية"

الكلمات الرئيسية