تأثير المحاكاة بإستخدام فن التصوير المجسم ( الهولوجرافى) على تنمية مهارات المتعلم بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

   يهدف البحث الى التحقق من  اهميه تأثير المحاكاة بإستخدام تقنيه الهولوجرافى  على تنمية مهارات المتعلم بدرس التربية الرياضيةفى المرحلة الأولى من التعليم الاساسى, كما يهدف البحث الى التحقق من تاثير المحاكاه بإستخدام تقنية  الهلوجرام الهرمى على تنمية مهارات المتعلم فى درس التربية الرياضية فى المرحلة الأولى من التعليم الاساسى و تممثل مجتمع البحث من المتعلمين من الصف الرابع بإداره دسوق التعليمية التابعه لمدرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ وقد بلغ عدد المتعلمين داخل البحث نحو (80 ) ثمانين متعلماً  تم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة وكان كل منهما  عدد (40 ) متعلم باللإضافه الى (15) خمسة عشر متعلماً  كعينة لدراسه الاستطلاعية .
 وقد توصل الباحثين الى الإستنتاجات الأتيه :
        ان المحاكاه باستخدام فن التصوير المجسم (الهولوجرافى ) ذو تاثير فعال فى تنمية مهارات المتعلم داخل درس التربية الرياضية لدى المتعلمين بالمجموعة التجريبية ,وحقق درس التربية الرياضية بالإسلوب التقليدى تطورفى مهارات داخل درس التربية الرياضية لدى المتعلمين بالمجموعة الضابطة ,كما تفوق المتعلمين بالمجموعة التجريبية على المتعلمين بالمجموعة الضابطة فى الإختبارات المهارية لمهارات العاب القوى  .

الكلمات الرئيسية