تأثير استخدام تقنية ( 3d) على تعلم مهارة التنطيط فى كرة اليد لتلميذات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام تقنية ( 3d) على تعلم مهارة التنطيط فى كرة اليد لتلميذات المرحلة الاعدادية
استخدمت  الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة هذا البحث مستعينةبأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي لكلٌ المجموعتين.
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلميذات الزقازيق الاعدادية بنات التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمة، محافظة الشرقية ، والمقيدون بسجلات الإدارة للعام الدراسي 2018م -2019م ، تم اختيار ( 20) تلميذة كعينةاستطلاعية ، وتم تقسيم ( 40) تلميذة الى مجموعتين احداهما تجريبية والبالغ عددهم ( 20) تلميذة ، والاخرى ضابطة والبالغ ( عددهم ( 20) تلميذة ، وتم استبعاد (5) تلميذات لعدم انتظامهم فى الحضور.
في ضوء أهداف البحث وفروضه والمعالجة الإحصائية للبيانات ومناقشة النتائج تم التوصل إلى الاستخلاص التالي:

تؤثر فيديوهات (3D) التعليمية بأكثر من تأثير على التعلم وعلى مستوى التحصيل المعرفي، أفضل من الأسلوب التقليدي، مما يدل على فاعليته على التعلم المهارى والتحصيل المعرفي لمهارات كرة اليد قيد البحث بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الاعدادية.
يؤثر استخدام أسلوب العرض والشرح تأثيراً إيجابياً على التعلم المهارى والتحصيل المعرفي لمهارات كرة اليد قيد البحث بدرس التربية الرياضية لطلاب الصف الأول الاعدادي ولكن بمستوي اقل من الطرق الحديثة في التدريس.

الكلمات الرئيسية