تأثير استخدام التطبيق الرباعي على تعلم مهارة الضربة اللولبية في تنس الطاولة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التطبيق الرباعي على تعلم مهارة الضربة اللولبية في تنس الطاولة.
استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين
اشتمل مجتمع البحث علي طلاب الفرقة الثالثة بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت  للعام الدراسي (2018/2019) والبالغ عددهم ( 200 ) مائتان طالب ، ولقد تم إجراء البحث علي عينة عشوائية بلغ قوامها ( 32 ) اثنان وثلاثون طالبا ، يمثلون نسبة مئوية قدرها ( 16%) من مجتمع البحث ، وتم تقسيمها إلي مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية وتشمل ( 16 ) ستة عشر طالبا ولقد اتبع معهم أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي باستخدام الحاسب الآلي في تعلم مهارات تنس الطاولة قيد البحث ، والأخرى ضابطة وتشمل ( 16 ) ستة عشر طالبا وقد اتبع معهم الطريقة التقليدية المتبعة في التدريس لنفس المهارات قيد البحث 
الإستخلاصات

1- أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي باستخدام برنامج الحاسب الآلي قد ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى الأداء المهارى لمهارات تنس الطاولة قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية.
2- أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى مهارات تنس الطاولة (الضربة اللولبية) قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية أكثر من المجموعة الضابطة.

أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي باستخدام برنامج الحاسب الآلي كان افضل من طريقة التعلم التقليدية (المتبعة) من المعلم

الكلمات الرئيسية