برنامج تعليمي بإستخدام شبكات التفكير البصرى وتأثيره علي بعض عادات العقل المنتجة وتعزيز نواتج التعلم في الرقص الشعبي البورسعيدى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلي تصميم برنامج تعليمى بإستخدام شبكات التفكير البصرى ومعرفة تأثيرة علي بعض عادات العقل المنتجة والمتمثلة في (المثابرة – مرونة التفكير- التصور والتخيل والإبتكار- جمع المعلومات بإستخدام جميع الحواس- الشغف في التعلم – الإستعداد للتعلم المستمر) وتعزيز نواتج التعلم في الرقص الشعبي البورسعيدى والمتمثلة في (التحصيل المعرفي- مستوى أداء جملة الرقص البورسعيدي - الجانب الوجدانى)
المنهج المستخدم : المنهج التجريبى ذو القياس القبلى البعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة
عينة البحث وخصائصها : وطُبق البحث على عينة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الزقازيق للعام الجامعي 2018م/2019م بلغ قوامها (60) طالبة تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كلاً منهما (30) طالبة.
اهم الاستنتاجات : البرنامج التعليمى بإستخدام شبكات التفكير البصري له تأثيراً إيجابياً في تنمية بعض عادات العقل المنتجة وتعزيز نواتج التعلم في الرقص الشعبي البورسعيدى للمجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية