تأثير أستخدام التعلم الإتقانى على جوانب تعلم بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلميذات الحلقة الأولى من التعليم الأساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على :-

تأثير استخدام التعلم ألإتقاني على جوانب تعلم بعض المهارات بدرس التربية الرياضية للحلقة الاولى من التعليم الاساسى.
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبتة لطبيعة هذا البحث

يتمثل مجتمع هذا البحث من تلميذات الصف الثالث الابتدائي ببنها تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية  من لتلميذات الصف الثالث الابتدائي ببنها تم للعام 2018- 2019 وبلغ قوام عينة البحث (40) تلميذة ، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (20) تلميذة والأخرى ضابطة وعددها (20) تلميذة، كما تم الأستعانة (15) تلميذة كعينة التقنين، وذلك لحساب المعاملات العلمية للاختبارات المستخدمة في البحث .


من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقا لما توصلت اليه نتائج التحليل الاحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينه البحث والادوات المستخدمه امكنت الباحثة التوصل إلى أن:-

التعلم بالاتقان له تأثيراً واضحاً على تعلم المهارات الاساسية للجمباز قيد البحث والتحصيل المعرفى لطلاب العينة التجريبية الاولى.
التعلم بالاتقان يؤثر على تعلم المهارات الاساسية للجمباز قيد البحث والتحصيل المعرفى للطلاب المجموعة الضابطة.

التعلم بالاتقان يعد من أفضل اساليب التى يتم التعليم بها وكان له الأثر الأكبر والأكثر فعالية على تعلم المهارات الاساسية للجمباز  قيد البحث والتحصيل المعرفى مما يدل على مدى فاعليته

الكلمات الرئيسية