تأثير برمجية تعليمية بإستخدام الهيبرميديا علي تعليم بعض مهارات رياضة الجودو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

    يهدف البحث إلى التعرف على " تأثير برمجية تعليمية بإستخدام الهيبرميديا علي تعليم بعض مهارات رياضة الجودو ".
  إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث.
   تم اختيار مجتمع وعينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها للعام الجامعي 2017/2018م ، وتكونت عينة البحث من 40 طالب حيث تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها 20 طالب ، واتبع معها اسلوب التدريس بأستخدام البرمجية المقترحة "الوسائط الفائقة" (الهيبرميديا) ، والأخرى ضابطة قوامها 20 طالب واتبع معها أسلوب التدريس التقليدي (الشرح وأداء النموذج) ، كما تم اختيار20 طالب للدراسه الاستطلاعية من خارج عينه البحث لإجراء عليهن الدراسة الاستطلاعية.
وكانت من أهم نتائج هذه الدراسة :
الاستنتاجات

البرمجية التعليمية المُعدة بتقنية أسلوب الوسائط الفائقة "الهيبرميديا" ساهمت بطريقة إيجابية فى تعليم بعض المهارات فى رياضة الجودو والمحددة قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية.
الأسلوب التقليدي (الشرح اللفظي وأداء النموذج) ساهم بطريقة إيجابية فى تعليم بعض المهارات فى رياضة الجودو والمحددة قيد البحث لأفراد المجموعة الضابطة.
استخدام البرمجية التعليمية المُعدة بتقنية الوسائط الفائقة"الهيبرميديا" فى تعليم مهارات الجودو للطلاب المبتدئين والناشئين .
استخدام البرمجية التعليمية المُعدة بأسلوب الوسائط الفائقة "الهيبرميديا" فى تعليم بعض المهارات فى رياضة الجودو قيد البحث للطلاب.

الكلمات الرئيسية