يهدف البحث إلى التعرف على:
" تأثير استخدام التعلم المتمايز على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي
في ضوء أسئلة البحث الحالي سيتم استخدام المنهج التجريبي؛ وذلك لقياس تأثير استخدام التعلم المتمايز على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الأساسي
يمثل مجتمع البحث (60) تلميذ من تلاميذ الصف السادس الابتدائي، بمدرسة السيد نصر سرحان التابعة لإدارة كفر شكر التعليمية، محافظة القليوبية، للعام الدراسي 2018م -2019م. وتم اختيار العينة الفعلية لإجراء تجربة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من الصف السادس الابتدائي، حيث تكونت العينة الضابطة من (20) تلميذاً والمجموعة التجريبية من (20) تلميذاً والباقي للعينة الاستطلاعية.
في ضوء أهداف البحث وفروضه والمعالجة الإحصائية للبيانات ومناقشة النتائج تم التوصل الى الاستخلاص التالي:
1-يوثر التعليم المتمايز أكثر من تأثيره على التعلم وعلى مستوى التحصيل أفضل من الأسلوب التقليدي، مما يدل على فاعليته على التعلم المهارى والتحصيل المعرفي لمسابقات الميدان والمضمار قيد البحث بدرس التربية الرياضية.
2-التعليم المتمايز يعمل على زيادة مشاركة المتعلم في اكتساب المعرفة.
3-التعليم المتمايز فعال في استثارة وبعث النشاط والحيوية في المتعلمين
سراج الدين, محمد عادل عبدالله. (2020). تأثير استخدام التعليم المتمايز على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 24(16), 87-103. doi: 10.21608/sjes.2020.261675
MLA
محمد عادل عبدالله سراج الدين. "تأثير استخدام التعليم المتمايز على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 24, 16, 2020, 87-103. doi: 10.21608/sjes.2020.261675
HARVARD
سراج الدين, محمد عادل عبدالله. (2020). 'تأثير استخدام التعليم المتمايز على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 24(16), pp. 87-103. doi: 10.21608/sjes.2020.261675
VANCOUVER
سراج الدين, محمد عادل عبدالله. تأثير استخدام التعليم المتمايز على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2020; 24(16): 87-103. doi: 10.21608/sjes.2020.261675