تأثير أستخدام أستراتيجية السقالات التعليمية على مستوى التحصيل المعرفى لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي أستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية ( الدعائم التعليمية ) على مستوى التحصيل المعرفى لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس  ، وقد أجريت الدراسة الأساسية علي عينة قوامها (60) طالب من طلاب الفرقة الثالثة شعبة رياضة مدرسية  بكلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس ، قسمت إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة وقوام كل منها (30) طالب ، حيث تم تطبيق البرنامج التعليمى بإستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية ( الدعائم التعليمية ) علي المجموعة التجريبية بينما اتبعت المجموعة الضابطة الطريقة التقليدية ، وتمت معالجة البيانات إحصائياً وتوصل الباحث إلي أن إستراتيجية السقالات التعليمية التعليمية   كان لها تأثير واضح علي مستوي التحصيل المعرفى لطلاب كلية التربية الرياضية ( شعبة رياضة مدرسية ) بكلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس  لذلك يوصي الباحث بضرورة إستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية  فى تدريس مقررات دراسية أخرى للطلاب كليات التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية