تدريبات الهيبوكسيك على بعض المتغيرات البيوميكانيكية ومستوى الأداء المهارى والخططى والهجومى لدى لاعبى كرة القدم بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى تدريبات الهيبوكسيك على بعض المتغيرات البيوميكانيكية ومستوى الأداء المهارى والخططى والهجومى لدى لاعبى كرة القدم بدولة الكويت من خلال :

إعداد تمرينات مقترحة بطريقة الهيبوكسيك للاعبي كرة القدم.

2- التعرف على تأثير التمرينات المقترحة في تطوير المتغيرات البيوميكانيكية لدى لاعبي كرة القدم.
تم استخدام المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعة واحده تجريبية باستخدام القياس القبلي والبعدي وطبق عليها البرنامج التدريبى المقترح باستخدام الهيبوكسيك.
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من لاعبى كرة القدم بنادي النصر بدولة الكويت والمسجلين بالاتحاد الكويتى موسم 2017/2018 واشتملت العينة على 20 لاعب، وعينة استطلاعية قوامها 10 من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية لايجاد المعاملات العلمية.
الاستنتاجات:
في ضوء أهداف البحث ونتائجه استنتج الباحث ما يلي:

إن التدريب الهيوكسيك له أثار وظيفية ايجابية على المتغيرات قيد الدراسة.
وجود فروق معنوية لمتغيرات قيد الدراسة بين القياس القبلي والبعدي ولصالح البعدي.
توجد فروق دالة إحصائيا بين بين القياسين القبلى والبعدى فى المتغيرات البيوميكانيكية ومستوى الأداء المهارى والخططى والهجومى قد البحث فى كرة القدم لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية.
توجد فروق دالة إحصائيا بين بين القياسين القبلى والبعدى فى البيوميكانيكية ومستوى الأداء المهارى والخططى والهجومى قد البحث فى كرة القدم لصالح القياس البعدى للمجموعة الضابطة.
توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسيين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى المتغيرات البيوميكانيكية ومستوى الأداء المهارى والخططى والهجومى قد البحث فى كرة القدم لصالح المجموعة التجريبية.
يؤدي الانتظام في أستخدام التدريبات الهيبوكسيك إلى تحسن فى مستوى المتغيرات البيوميكانيكية ومستوى الأداء المهارى والخططى والهجومى لدى لاعبى كرة القدم بدولة الكويت.
البرنامج التقليدى له تأثير إيجابي على مستوى المتغيرات البيوميكانيكية ومستوى الأداء المهارى والخططى والهجومى لدى لاعبى كرة القدم بدولة الكويت.

الكلمات الرئيسية