دور الإعلام الرياضي في نشر الثقافة القوامية لدي النساء العاملات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدف البحث : التعرف على دور الإعلام الرياضي في نشر الثقافة القوامية لدي النساء العاملات
المنهج المستخدم : المنهج الوصفى
عينة البحث وخصائصها : اشتمل مجتمع على مدارس إدارات (بنها – القناطر الخيرية – كفر شكر) بمحافظة القليوبية ، وقد قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مدارس إدارات (بنها – القناطر الخيرية – كفر شكر) بمحافظة القليوبية وعددهم 17 مدرسة ، وقد تمثلت عينة البحث الكلية فى 300 من النساء العاملات ، كما تمثلت عينة الاساسية فى 260 من النساء العاملات ، وعينة البحث الاستطلاعية تمثلت فى40 من النساء العاملات بعد استبعاد  595 من النساء العاملات من العينة الكلية وذلك بسبب الاجازات وعدم الاستجابة على استمارة الاستبيان .
اهم الاستنتاجات :

يساهم الإعلام الرياضى بشكل إيجابى فى نشر الثقافة القوامية للنساء العاملات .
يعرض الإعلام الرياضى المعلومات القوامية الصحية بطريقة علمية حديثة .
يقدم الإعلام الرياضى معلومات عن القوام السليم تفيد النساء العاملات .
يحِث الإعلام الرياضى على بعض التمارين الرياضية التى من خلالها تجنب الإصابة بالإنحرافات القوامية.
ينصح الإعلام الرياضى بأهمية استخدام وارتداء الملابس القطنية .
يحِث الإعلام الرياضى عدم الجلوس على المكاتب والكتابة لفترة طويلة بطريقة خاطئة .

يحذر الإعلام الرياضى  استخدام الأحذية  ذات الكعب العالي لما لها من تأثير سلبى على العمود الفقرى .

الكلمات الرئيسية