نموذج للتخطيط الإستراتيجى للتسويق الرياضى لبعض المؤسسات الرياضية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث إلى وضع :
 نموذج للتخطيط الإستراتيجى للتسويق الرياضى لبعض المؤسسات الرياضية  المصرية
وذلك من خلال التعرف على :
     دراسة الوضع الراهن  وتحليل لعوامل    S O W T  -  ودراسة لكل من  البيئة الداخلية والخارجية للإتحادات الرياضية غير الأوليمبية ومعرفة كل من  الإيجابيات والسلبيات وإكتشاف لنقاط القوة والضعف  بالإتحادات و الفرص التسويقية  التى يمكن إستغلالها  والتهديدات والمخاطر التى تتسبب فى إعاقة التسويق الـرياضى داخل الإتحادات غير الأوليمبية .
إستخدم الباحث فى دراسته المنهج الوصفى – بأسلوب الدراسات  المسحية  بخطواته وإجراءاته لمناسبته لموضوع البحث وأهدافه.
وبلغ إجمالى العينة الأساسية  130 فرد  كعينة أساسية وعدد 50 فرد كعينة إستطلاعية بحيث أصبح إجمالى عدد العينة 180 فرد موزعين على خمسة أتحادات غير أوليمبية طبقا للجدول التالى :
الإستنتاجات :
- فى ضوء هدف البحث ومنهجيته وفق الإطار المستخدم وفى نطاق عينة البحث والتحليل الإحصائى والتفسير لنتائج البحث أمكن التوصل إلى الاستنتاجات التالية:
* تم التوصل لوضع نموذج للتخطيط الإستراتيجى للتسويق الرياضى لبعض المؤسسات الرياضية المصرية .
*  أن من  أهم المحاور الخاصة بتطبيق نموذج التخطيط الإستراتيجى للتسويق الرياضى لبعض المؤسسات الرياضية المصرية هى حسب الأهمية النسبية والنسبة المئوية من أراء عينة البحث     :-
   1 -  المحور الأول :  أهداف إدارة التسويق الرياضى بالإتحادات الرياضية  حسب الأهمية النسبية والنسبة المئوية من أراء عينة البحث .
   2 - وكان المحور الثانى : هو تحليل البيئة الداخلية  للإتحادات الرياضية حسب الأهمية النسبية والنسبة المئوية من أراء عينة البحث .
3 - أما المحور الثالث  : وهو تحليل البيئة الخارجية للإتحادات الرياضية حسب الأهمية النسبية والنسبة المئوية من أراء عينة البحث .

الكلمات الرئيسية