تقويم منهاج التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية الأزهرية بمحافظة كفر الشيخ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف الدراسة إلي تقويم منهاج التربية الرياضية للصف السادس الابتدائي بالمعاهد الأزهرية     وذلك من خلال التعرف على مدى مناسبة كل من (الأهداف، المحتوى، الانشطة التعليمية , طرق التدريس ، التقويم) للمنهاج ووضع تصور مقترح لمنهاج مطور لمحاور المنهاج الخمسة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي القائم على الدراسة المسحية والتحليلية, وذلك  لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة، وقام الباحث باختيار عينة الدراسة الاستطلاعية بالطريقة العمدية من المعلمين والموجهين بمحافظة كفر الشيخ, وتمثلت فى (30) معلماً, (10) موجهين و كانت من أهم النتائج
ـــــ شمول الاهداف العامة على ما يتطلبه تلاميذ المرحلة الابتدائية الازهرية.
ــــ الاهتمام بالجوانب الوجدانية والنفس حركية0
ـــــ  المحتوى مناسب ومتنوع لكافة الامكانات المتاحة واستخدام أدوات بديلة ومساحات متنوعة0
ــــ الاهتمام بالثقافة الرياضية واللياقة البدنية والانشطة المتنوعة والاختيارية.
ــــ طرق وأساليب التدريس مناسبة لتنوعها والمنهاج يقبل الاساليب الحديثة في التعليم0
ــــ  للمعلم حرية اختيار طريق التدريس المناسبة للتعليم0
ـــــ أساليب التقويم مناسبة للأنشطة المختارة وتتميز بتنوعها وإعطائها نتائج أكثر دقة وتكشف نقاط القوة والضعف وذلك لتطوير الأداء0

الكلمات الرئيسية