تاثير برنامج تدريبات نوعية على تحسين مستوى الاداء لبراعم السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

من خلال تواجد الباحث في المجالين الاكاديمي والتطبيقي، فقد لاحظ التركيز على تنمية المتغيرات البدنية بشكل عام، وخلو الوحدة التدريبية من التمرينات النوعية حيث يتشابه أسلوب الأداء في التمرين لدرجة كبيرة مع أداء مهارات السباحة نفسها، بمعنى آخر تستخدم فيها نفس المجموعات العضلية العاملة، بالإضافة إلى ملاحظاته من خلال متابعته لأسلوب انتقاء المتقدمين لتدريب السباحة، فقد لاحظ ضعف عناصر اللياقة البدنية الخاصة ، مما دفع الباحث للقيام بهذه الدراسة ب من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقا لما توصلت اليه نتائج التحليل الاحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينه البحث والادوات المستخدمه امكن الباحث التوصل إلى الاستخلاصات و التوصيات الاتية:-

توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المتغيرات البدنيةو مستوى الأداء المهاري لصالح القياس البعدي.
توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعة الضابطة في المتغيرات البدنيةو مستوى الأداء المهاري لصالح المجموعة التجريبية.
توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسيين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى المتغيرات البدنيةو مستوى الأداء المهاري لصالح المجموعة التجريبية.
برنامج التدريبات النوعيه له تاثير ايجابى وواضح على تحسين مستوى الاداء المهارى والمتغيرات البدنيه لبراعم السباحة. إجراء المزيد من الدراسات المشابهة لطبيعة البحث الحالي على مهارات فى رياضات اخرى وعلى مراحل سنية أخرى في رياضات الاخرى.

الكلمات الرئيسية