يهدف البحث الي بناء برنامج تعليمى باستخدام الحاسوب لتحسين مهارات كرة القدم للمبتدئين ،واستخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث، واشتملت عينة البحث علي (45 )مبتدء وتم تقسيمهم الي مجموعتين احدهما تجريبية وعددها (15) مبتدء والاخري ضابطة وعددها (15) مبتدء كما تم الاستعانة (15 ) مبتدء كعينة استطلاعية .
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :
البرنامج التعليمي التقليدى له تأثيرا إيجابيا على تعلم مستوى التحصيل المهارى والتحصيل المعرفى.
- وجود نسب تقدم بين القياس القبلي والقياس البعدي ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية - نتيجة لتطبيق البرنامج حاسوبى بالاسلوب التفاعلى مستوى التحصيل المهارى والتحصيل المعرفى.
- وجود نسب تقدم بين القياس البعدى للمجموعة التجريبية والقياس البعدي للمجموهة الضابطة ولصالح القياس البعدي للمجمعة التجريبية نتيجة لتطبيق البرنامج حاسوبى بالالسوب التفاعلى على مستوى التحصيل المهارى والتحصيل المعرفى.
- أن التعلم بالبرنامج حاسوبى بالاسلوب التفاعلى أفضل من التعلم التقليدى لتعلم مهارات كرة القدم لمبتدئ كرة القدم.
محمد, محمد حماد. (2022). تأثير برنامج تعليمي تفاعلي بإستخدام الحاسب الآلي علي بعض المهارات الأساسية لمبتدئى كرة القدم. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 29(3), 114-137. doi: 10.21608/sjes.2022.261848
MLA
محمد حماد محمد. "تأثير برنامج تعليمي تفاعلي بإستخدام الحاسب الآلي علي بعض المهارات الأساسية لمبتدئى كرة القدم", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 29, 3, 2022, 114-137. doi: 10.21608/sjes.2022.261848
HARVARD
محمد, محمد حماد. (2022). 'تأثير برنامج تعليمي تفاعلي بإستخدام الحاسب الآلي علي بعض المهارات الأساسية لمبتدئى كرة القدم', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 29(3), pp. 114-137. doi: 10.21608/sjes.2022.261848
VANCOUVER
محمد, محمد حماد. تأثير برنامج تعليمي تفاعلي بإستخدام الحاسب الآلي علي بعض المهارات الأساسية لمبتدئى كرة القدم. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2022; 29(3): 114-137. doi: 10.21608/sjes.2022.261848