يهدف البحث إلى التعرف علي اللياقة الصحية والقوامية لمبتدئي السباحة ذوى نقص الإنتباه وفرط الحركة من خلال:
اللياقة الصحية لمبتدئي السباحة ذوى نقص الإنتباه وفرط الحركة.
اللياقة القوامية لمبتدئى السباحة ذوى نقص الإنتباه وفرط الحركة.
تقييم الصفات الشخصية والاجتماعية والأقتصادية بالنسبة للأسرة المترتب على الحالة الصحية ومؤشرات الحالة الغذائية للأطفال ذوى نقص الإنتباه وفرط الحركة.
، واستخدم الباحث المنهج الوصفى, تم اختيار الباحث لمجتمع البحث بالطريقة العمدية من أطفال مرحلة ماقبل المدرسة (الروضة) بمدرسة الرواد الخاصة للغات بطنطا - محافظة الغربية. , تم اختيار عينة البحث من مبتدئى السباحة بالمدرسة والبالغ عددهم (21) طفلاً من الذكور من مرحلة رياض الأطفال ممن ثبت أنهم يعانون من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه ، وقد أظهرت نتائج البحث أن:
التعرف على كفاءة اللياقة الفسيولوجية أثناء الراحة ل(معدلات النبض- ضغط الدم الانقباضى - ضغط الدم الانبساطى) للأولاد بمرحلة رياض الاطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة.
التعرف على مستوى كفاءة اللياقة القوامية باختبارات التقييم للانحرافات القوامية باستمارة تسجيل القوام المرفقة التى قد تصيب الطفل فى مناطق أجزاء الجسم العشرة الموضحة بالاستمارة وهى (الرأس-الأكتاف-العمود الفقرى-الجذع-البطن-الجزءالسفلى الخلفى من الظهر-مستوى الحوض-القدمان-الرقبة-الجزء العلوى الخلفى من الظهر).
التعرف على قياس تشخيص الأعراض لاضطرابات فرط الحركة ونقص الانتباه من وجهة نظر الوالدين والمعلمة .
عبد النبى, أحمد محمود أحمد. (2022). تقييم اللياقة الفسيولوجية والقوامية لمبتدئى السباحة ذوى نقص الإنتباه وفرط الحركة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 29(7), 1-23. doi: 10.21608/sjes.2022.261882
MLA
أحمد محمود أحمد عبد النبى. "تقييم اللياقة الفسيولوجية والقوامية لمبتدئى السباحة ذوى نقص الإنتباه وفرط الحركة", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 29, 7, 2022, 1-23. doi: 10.21608/sjes.2022.261882
HARVARD
عبد النبى, أحمد محمود أحمد. (2022). 'تقييم اللياقة الفسيولوجية والقوامية لمبتدئى السباحة ذوى نقص الإنتباه وفرط الحركة', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 29(7), pp. 1-23. doi: 10.21608/sjes.2022.261882
VANCOUVER
عبد النبى, أحمد محمود أحمد. تقييم اللياقة الفسيولوجية والقوامية لمبتدئى السباحة ذوى نقص الإنتباه وفرط الحركة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2022; 29(7): 1-23. doi: 10.21608/sjes.2022.261882