معوقات تسويق الأنشطة الرياضية بمنطقة القليوبية الأزهرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على معوقات تسويق الأنشطة والخدمات الرياضية بمنطقة القليوبية الأزهرية وذلك من خلال التعرف على معوقات عمليات (التطوير – التسعير – الترويج – التوزيع)، وقد تم استخدام المنهج الوصفي القائم علي الدراسات المسحية لملائمتة لطبيعة الدراسة ، وبما يحقق أهداف البحث ، وقد تم إختيار عينة البحث باستخدام الطريقة العشوائية ، وقد بلغ حجم العينة (36) من موجهي ومدرسي التربية الرياضية بمنطقة القليوبية الأزهرية ، كما تم استخدام المقابلة الشخصية والإستبيان كادوات لجمع البيانات .
 
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أنه لا يوجد إهتمام بتطوير الملاعب والمنشآت الرياضية بمنطقة القليوبية الأزهرية، وأن هناك ضعف في المخصصات المالية الموجهه لتطوير المنشآت وصيانة الأجهزة، ولا يتم تسعير الأنشطة وخدمات الانشطة الرياضية بمنطقة القليوبية الأزهرية، ولا يوجد نظام لتوزيع الأرباح في حالة تسويق الخدمات والأنشطة الرياضية بمنطقة القليوبية الأزهرية، ولا يوجد مسئولين عن ترويج الانشطة والخدمات الرياضية ، ولا يتم استخدام وسائل التواصل والموقع الإلكترونية في الترويج للأنشطة والخدمات الرياضية وقد أوصت الدراسة بضرورة إهتمام الإدارات التعليمية بالأزهر إزالة المعوقات أمام عمليات تسويق الأنشطة الرياضية، وأنه يجب دعم التعاون المشترك بين الازهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة للإستفادة من الخبرات في مجال تسويق الأنشطة الرياضية، وضرورة الإهتمام بإعداد برامج تسويق الأنشطة الرياضية بالمناطق الازهرية، وضرورة الإستعانة  بخبراء الإدارة الرياضية والتسويق الرياضي بكليات التربية الرياضية في تخطيط برامج التسويق المختلفة

الكلمات الرئيسية