برنامج العاب مائية وتأثيره على الأمان النفسي ومستوي تعلم سباحة الزحف على البطن للأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى برنامج العام ماء مقترح وذلک للتعرف على أثر البرنامج على   مستوي الأمان النفسي لدي الأطفال من (5-4) سنوات. استخدم الباحث المنهج التجريبي مع إجراء القياسات القبلية والبينية والبعدية على عينة البحث التجريبية والضابطة وذلك نظرا لمناسبته لطبيعة أهداف وفروض البحث.
يشتمل مجتمع البحث علي ناشئ سباحة في العام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲۰م وقد بلغ قوام المجتمع (۳۸) برعم مستجد وقد قام الباحث باختيار العينة الخاصة بالبحث بالطريقة العمدية العشوائية وعددها (۳۰) برعم من إجمالي مجتمع البحث ممن ليس لهم خبرات سابقة عن سباحة الزحف على البطن وتم سحب (۱۰) براعم للعينة الاستطلاعية والباقي تم تقسيمه عشوائية إلى مجموعتين متساويتين، الأولي تجريبية وتشمل (۱۰) خمسون برعم والثانية ضابطة وتشمل (۱۰) برعم. 1. الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي واداء النموذج العملي ساهمت بطريقة إيجابية في تعلم سباحة الزحف علب البطن " قيد البحث" لأطفال المجموعة الضابط برنامج الألعاب المائية ساهم بطريقة إيجابية في تعلم سباحة الزحف علي البطن "قيد البحث " وزيادة الأمن النفسي لأطفال المجموعة التجريبية استخدام برنامج الألعاب المائية التدريس المهارات الفنية في سباحة الزحف على البطن لما حققه من فاعلية في النتائج، ولما له من تأثير إيجابي على التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية

الكلمات الرئيسية