تاثير أستخدام أستراتيجية سوم swom على تدريس مقرر طرق تدريس التربية لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة بنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

    يهدف البحث إلى التعرف على " تاثير أستخدام أستراتيجية سوم swom  على تدريس مقرر طرق تدريس التربية لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة بنها".
   إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث.
يشتمل مجتمع البحث علي طلاب الفرقة الثانية  بكلية التربية الرياضية ، جامعة بنها  للعام الجامعي 2017/2018  والبالغ عددهم (250) طالب بالفرقة الثانية ، وقد بلغ عدد طلاب عينة البحث (70) طالب وتم تقسيمهم إلي بمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام كل منهما (30) ثلاثون طالباً ولقد قام الباحث باختيار (10) طلاب لاجراء الدراسة الاستطلاعية والمعاملات العلمية 
وكانت من أهم نتائج هذه الدراسة :

أسلوب التعلم التقليدى كان لة تأثير إيجابى أيضا فى مستوى التحصيل الدراسى للمجموعة الضابطة ولكن بنسبة أقل من أسلوب تعلم المجموعة التجريبية .
الأهتمام بأستخدام أستراتيجية سوم swom فى تدريس مواد الأقسام الاخرى لما لها من أثر إيجابى فى تنمية مهارات المتعلمين .
تضمين مناهج وطرق التدريس فى التربية الرياضية بالإستراتيجيات الحديثة والتى منها أستراتيجية سوم swom .

الكلمات الرئيسية