تأثير استراتيجيه الصف المقلوب علي مخرجات التعلم لسباحه الزحف علي البطن لطلاب كليه التربيه الرياضيه جامعه بنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

    يهدف البحث إلى التعرف على " تأثير استراتيجيه الصف المقلوب علي مخرجات التعلم لسباحه الزحف علي البطن لطلاب كليه التربيه الرياضيه جامعه بنها".
   إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث.
استخدم الباحث عينه قوامها (44) طالب من السنه الدراسيه الاولي لمرحله البكالوريوس  بكليه التربية الرياضية للبنين جامعه بنها للعام الدراسي 2018 – 2019 وتم اختيارهم بالطريقه العمديه منهم عينه استطلاعيه قوامها ( 12 ) طالب وذلك لاجراء الدراسه الاستطلاعيه ، وعينه اساسيه قوامها( 32 ) طالب وذلك لإجراء الدراسة الأساسية واشترط فيهم الباحث ان يكونوا من المستجدين الذين لم يخضعوا لاي برامج تعليميه لرياضه السباحه من قبل حيث تم تقسيمها الي مجموعتين (16 ) طالب للمجموعه التجريبيه والتي تتعلم بطريقه الصف المعكوس ( 16 ) طالب للمجموعه الضابطه والتي تتعلم بطريقه المعتاده
وكانت من أهم نتائج هذه الدراسة :

البرنامج التعليمى باستخدام الصف المعكوس له تأثير أفضل من الطريقة المتبعة والتى استخدمت  ( الشرح وأداء النموذج ) فى مستوى شكل الأداء المهاري ومستوى التحصيل المعرفى فى ماده السباحه لطلاب الفرقه الاولي
عمل دورات وندوات تدريبية لمعلمى التربية الرياضية لشرح تكنولوجيا الصف المعكوس وكيفية الإستفادة منه فى العملية التعليمية .

تغيير المناهج الدراسية لمسايرة التقدم التكنولوجى

الكلمات الرئيسية