علاقة استخدام أسلوب التعلم التعاوني بمستوى الأداء المهاري لبعض مهارات كرة السلة لطلاب مدارس المرحلة الإعدادية بمحافظة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف إلى علاقة استخدام أسلوب التعلم التعاوني بمستوى الأداء المهاري لبعض مهارات كرة السلة لطلاب مدارس المرحلة الإعدادية بمحافظة المنوفية  
استخدم الباحثة المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لطبيعة الدراسة، حيث تم تقسيم العينة الى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدماً القياس القبلي والبعدي لمجموعتين
يمثل مجتمع هذا الدراسة طلاب الصف الثانى بالمدارس الرياضية بمحافظة المنوفية في العام الدراسي 2011 /2012 ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية ، وقد بلغ عدد أفرادها (90) طالباً من إجمالي مجتمع البحث البالغ (130) طالباً بنسبة مئوية قدرها 62.2% 
الاستخلاصات:

أن التدريس باستخدام أسلوب التعلم التعاوني كان له تأثير إيجابي في تعلم مهارات (التصويب من الثبات – المحاورة التقاطعية – التمريرة الصدرية ) في كرة السلة لطلاب الصف الثاني بالمدارس الرياضية
الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج ) لها تأثير إيجابي في تعلم مهارات (التصويب من الثبات – المحاورة التقاطعية – التمريرة الصدرية ) في كرة لطلاب الصف الثاني بالمدارس الرياضية رغم وجود صعوبات في تعليمها
التعلم التعاوني يعمل علي تنمية العديد من الصفات التربوية الهامة مثل مساعدة الآخرين – الثقة بالنفس – تنمية روح التعاون – القدرة علي الابتكار – تقبل وجهات نظر الآخرين ، وهذا ملا يتحقق بالطريقة التقليدية
أسلوب التعلم التعاوني حقق نتائج أفضل من الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج )

الكلمات الرئيسية