تأثير استخدام الالعاب الصغيره ونشاط التربيه الحركيه بدرس التربيه الرياضيه على تلاميذ الصف الثالث الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الى :
1-تصميم برنامج العاب صغيرة وانشطة تربية حركية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى
2-معرفة تاثيره على تنمية بعض العناصر البدنية والحركية  لتلاميذ عينة البحث
قامت الباحثه باستخدام المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما 
 تجريبية والأخرى ضابطة لمناسبتها لطبيعة  البحث
تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية ، تلاميذ الصف الثالث الابتدائي تم استبعاد (45) تلميذ ، المرضى والمصابين، غير المنتظمين ،المشتركين فى الاندية والمراكزالصيفيةالباقى (105 ) تلميذ ـ المجموعة التجربية : وعددها (15 ) تلميذ ـ المجموعة الضابطة : وعددها (15) عينة للمعاملات العلمية والاستطلاعية (40 ) تلميذ
  تجانس عينة البحث : قام الباحث بإجراء التجانس بين أفراد مجموعتى عينة البحث في المتغيرات التي قد تؤثر على نتائج البحث
الاستخلاصات :

أظهرت نتائج استخدام الألعاب الصغيرة وانشطة التربية الحركية بدرس التربية الرياضية تأثيراً إيجابياً وتحسناً ملموساً في جميع اختبارات عناصر القدرات البدنية والقدرات الحركية قيد البحث لدى تلاميذ المجموعة التجريبية .
أان استخدام الاسلوب التقليدى بدرس التربية الحركية بالأسلوب التقليدي أثرتاثيرا  إيجابياً وتحسناً معنوياً في جميع اختبارات عناصر القدرات البدنية والقدرات الحركية قيد البحث
أظهرت نتائج البرنامج المقترح لقياس الالعاب الصغيرة وانشطة التربية الحركية فروق معنوية ودلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدى

  

الكلمات الرئيسية