بناء مقياس للسلوك التربوي لطلاب جامعة بنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على دور النشاط الرياضي في تنمية السلوك التربوي لدى طلاب جامعة بنها من خلال التعرف علي مستوي السلوك التربوي لدى طلاب جامعة بنها استخدم الباحث المنهج الوصفي بخطواته وإجراءاته باستخدام الأسلوب المسحي، نظراً لملائمته لطبيعة يتحدد مجتمع البحث الحالي من طلاب جامعة بنها للعام الدراسى (2019) وعددهم (2000 ) طالب قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وقوامها (2060) طالب من مختلف كليات جامعة بنها ( كلية الأداب ، كلية التربية ، كلية التجارة ، كلية الحقوق ، كلية التربية الرياضية للعام الدراسى (2019) حيث تم تقسيمهم إلى (2000) طالب لعينة أساسية و (60) طالب لعينة إستطلاعية و الجدول التالى يوضح توصيف عينة البحث الأساسية..
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحثينين أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :

تظهر مكونات السلوك التربوى لطلاب الجامعة الانتماء للجماعة , القيادة , الثقة بالنفس , ضبط النفس , الصدق ,الالتزام بالقانون.
فاعلیة المقیاس الذي تم بناؤه في الدراسة الحالیة لقیاس السلوك التربوى لطلاب جامعة بنها.
تمتع الطلاب الممارسين للنشاط الرياضى بالسلوك التربوى مما یؤثر علیهم بصفته دافعا لهم فيتحقیق أهدافهم وطموحاتهم.
الاهتمام بتطبيق مقياس السلوك التربوى المقترح لطلاب الجامعة.
على الجامعة اجراء لقاءات دورية مع الطلبة للمناقشة معهم فى المشكلات التى تواجههم

الكلمات الرئيسية