تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية إستخدام منصة ( Edmodo ) على تعلم بعض المهارات الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية تم أختيار مجتمع عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الرابع الإبتدائى بمدرسة ميت عاصم الإبتدائية التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021/2022م ، والبالغ عددهم (65) تلميذ ، وأشتملت عينة البحث على (50) تلميذ ، وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (50) طالب تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (25) ، والأخرى ضابطة قوامها (25) تلميذ ، وتم إختيار (10) تلاميذ لإجراء الدراسة الأستطلاعية
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :
1- إستخدام الطريقة التقليدية فى التدريس أثر بشكل إيجابى على تلاميذ المجموعة الضابطة .
2- إستخدام التدريس من خلال المنصة التعليمية الإلكترونية ( إدمودو ) Edmodo أثر بشكل إيجابى على مستوى التلاميذ المهارى لتلاميذ المجموعة التجربية .
3- إستعمال تكنولوجيا المنصة التعليمية ( إدمودو ) Edmodo اثرت إيجابياً في رفع مستوى المهارى لتلاميذ المجموعة التجريبية بشكل أكبر مقارنه بتلاميذ المجموعة الضابطة اللذين درسوا بالطريقة التقليدية ، فضلا عن تنميه الاتجاه الايجابي نحو التعليم الالكتروني.
على, مصطفى سعيد. (2022). فعالية إستخدام منصة (Edmodo) على تعلم بعض المهارات الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 30(4), 156-182. doi: 10.21608/sjes.2022.262033
MLA
مصطفى سعيد على. "فعالية إستخدام منصة (Edmodo) على تعلم بعض المهارات الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 30, 4, 2022, 156-182. doi: 10.21608/sjes.2022.262033
HARVARD
على, مصطفى سعيد. (2022). 'فعالية إستخدام منصة (Edmodo) على تعلم بعض المهارات الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 30(4), pp. 156-182. doi: 10.21608/sjes.2022.262033
VANCOUVER
على, مصطفى سعيد. فعالية إستخدام منصة (Edmodo) على تعلم بعض المهارات الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2022; 30(4): 156-182. doi: 10.21608/sjes.2022.262033