تأثير إستخدام المنصات التعليمية على تعلم مهارة التصويب الكرباجى فى كرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية على تعلم  مهارة التصويب الكرباجى فى كرة اليد .
    تم أختيار مجتمع عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الصف الأول الإعدادى بمدرسة ناصر الإعدادية للبنين التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021/2022م ، والبالغ عددهم (85) طالب ، وأشتملت عينة البحث على (60) طالب ، وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (40) طالب تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (20) طالب ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام المنصة التعليمية          ( إدمودو ) ، والأخرى ضابطة قوامها (20) طالب ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام الطريقة التقليدية يوم الأحد من كل أسبوع فى الحصة الرابعة بالجدول الدراسى ، وتم إختيار (20) طالب لإجراء الدراسة الأستطلاعية ، كما تم الإستعانة ب (20) لاعبين من نادى بنها لكرة اليد مواليد 2008/2009 لإجراء صدق التمايز فى الإختبارات المستخدمة .
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :
1- إستخدام الطريقة التقليدية فى التدريس أثر بشكل إيجابى على تلاميذ المجموعة الضابطة .
2- إستخدام التدريس من خلال المنصة التعليمية الإلكترونية ( إدمودو ) Edmodo أثر بشكل إيجابى على مستوى التلاميذ المهارى فى المجموعة التجربية .
3- إستعمال تكنولوجيا المنصة التعليمية ( إدمودو ) Edmodo  اثرت إيجابياً في رفع مستوى المهارى لتلاميذ المجموعة التجريبية بشكل أكبر مقارنه بتلاميذ المجموعة الضابطة اللذين درسوا بالطريقة التقليدية ، فضلا عن تنميه الاتجاه الايجابي نحو التعليم الالكتروني.

الكلمات الرئيسية