تأثير برنامج باستخدام خرائط المفاهيم المبرمجة علي الابتكار الحركي في العروض الرياضية للطالب المعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الي " التعرف على تأثير برنامج باستخدام خرائط المفاهيم المبرمجة علي الابتكار الحركي في العروض الرياضية للطالب المعلم "، واستخدم الباحث المنهج التجريبي ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية العمدية من طلاب الفرقة الرابعة شعبة تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة ، حيث بلغ عددهم (48) طالب ، واستنتج الباحث فاعلية البرنامج باستخدام خرائط المفاهيم في تنمية  عوامل الابتكار الحركي قيد البحث لدى طلاب المجموعة التجريبية  ، أظهرت فروق نسب معدلات التحسن بين المجموعتين (التجريبية -الضابطة) في قياسات متغيرات (الابتكار الحركي) , تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت خرائط المفاهيم في العروض الرياضية على المجموعة الضابطة التي لم تستخدم الخرائط المفاهيم المبرمجة

الكلمات الرئيسية