يهدف البحث الي تقويم النشاط الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بنها من خلال تقييم النواحي الإدارية المرتبطة بالنشاط الرياضي من خلال التعرف علي الخطط تخطيط والبرامج الزمنية والأهداف للنشاط الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة , وشمل مجتمع البحث في هذه الدراسة فئتين من المفحوصيين ، الأولي أخصائيين رعاية الشباب لكليات جامعة بنها والتي بها طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، والثانية متمثلة في طلاب جامعة بنها ذوي الاحتياجات الخاصة , و تم تطبيق المقياس على عينة قوامها (200) إخصائي وطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة ، وقد قام الباحث بتطبيق الدراسة الأساسية خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 15/ 1/ 2020م إلى يوم الخميس الموافق 30/1/2020م . وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل الباحث إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية :
لا يتم التخطيط الجيد للبرامج والانشطة الرياضية بادارة النشاط الرياضي برعاية الشباب.
لا يتم عقد دورات تدريبية لاعداد اخصائيين متميزين لذوي الاحتياجات الخاصة.
لا تحتوي البرامج الرياضية بخطة النشاط الرياضي علي برامج تسمح باختيار كافة الانشطة الرياضية ذوي الاحتياجات الخاصة .
لا توجد سجلات خاصة لانشطة ذوي الاحتياجات الخاصة داخل الجامعة . لا يوجد تعاون بين الاخصائيين الرياضيين عند تنفيذ البرامج الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة
الشاعر, أيمن عبد الحميد, منصور, محمد أحمد, & عبد الوهاب, محمد توفيق. (2021). تقويم الأنشطة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بنها. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 27(3), 156-176. doi: 10.21608/sjes.2021.262229
MLA
أيمن عبد الحميد الشاعر; محمد أحمد منصور; محمد توفيق عبد الوهاب. "تقويم الأنشطة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بنها", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 27, 3, 2021, 156-176. doi: 10.21608/sjes.2021.262229
HARVARD
الشاعر, أيمن عبد الحميد, منصور, محمد أحمد, عبد الوهاب, محمد توفيق. (2021). 'تقويم الأنشطة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بنها', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 27(3), pp. 156-176. doi: 10.21608/sjes.2021.262229
VANCOUVER
الشاعر, أيمن عبد الحميد, منصور, محمد أحمد, عبد الوهاب, محمد توفيق. تقويم الأنشطة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بنها. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2021; 27(3): 156-176. doi: 10.21608/sjes.2021.262229