أساليب التسويق الرياضى للعاملين بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

قام الباحثون بدراسة هدفها دراسة أساليب التسويق الرياضى لدى العاملين بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، واستخدمت الدراسة المنهج المنهج الوصفي (الأسلوب المسحي) وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية من الاخصائيين الرياضيين بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية وكان بيانها كالتالى عدد (107) أخصائى من العاملين بمديرية الشباب والرياضية بمحافظة الشرقية (المجموعة النوعية خدمات أجتماعية واعلام) منهم عدد (87)أخصائى من العاملين عينة أساسية، عدد (20)  أخصائى من العاملين كعينة استطلاعية.
واشارت اهم النتائج الى:

تأثير أساليب الدعاية والاعلان وتسويق المباريات المتبع بتسويق ببطولة الامم الافريقية وامم أفريقيا تحت 18سنه على دراية العاملين وفهم العاملين للتسويق، تأثر العاملين بنظام الفكر التسويقى المتبع بالهيئات الرياضية بالمحافظة.
ادراك العاملين لتسويق البطولات والمباريات من خلال فتح العديد من منافذ بيع تذاكر أو التعاقد مع شركات تسويق مثل تذكرتى لسهولة وسرعة الحجز الذى لمسه العاملين وغيرهم من المهتمين بالرياضة أثناء حجز تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 وكذا أمم أفريقيا تحت 23 عاما .
تفهم العاملين لأهمية تسويق المنشأت وتأجيرها ناتج من أهتمام الوزارة بزيادة استثماراتها مؤخرا من خلال ذلك ولان هذا المتبع بمراكز الشباب والاندية مؤخرا وأنها توفر ربحا للصرف منه على الانشطة المختلفة وكذا زيادة رصيد الاندية ومراكز الشباب .

تفهم العاملين أن موارد الاندية من عائد الانشطة والخدمات المقدمة للاعضاء  واى اخفاق بالاهتمام بذلك يؤثر سلبا حيث ضعف الحضور و ضعف الموارد العائدة من المنتجات والخدمات التى يقبل عليها أثناء حضورة  

الكلمات الرئيسية