استخدام الخرائط الذهنية لتعليم مهارة الرمية الحرة للبراعم فى كرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى محاولة التعرف على:

تأثیر استخدام الخرائط الذهنیه لتعلیم مهارة الرمیة الحرة للبراعم فى کرة السلة وذلک من خلال التعرف على تأثیر البرنامج التعلیمى المصمم على مستوى أداء مهارة الرمیة الحرة للبراعم فى کرة السلة.
استخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة وذلك لمناسبته لطبيعة البحث

وأشتمل مجتمع البحث علي حصر عدد البراعم في الاكاديمية 50 لاعب من أكاديمية نادي الصيد الرياضي بالدقي بطريقة عشوائية.
 تم اختيار(14) من البراعم من أصل (19) بعد استبعاد (5) العينة الاستطلاعية من البراعم  بإكاديمية كرة السلة بنادي الصيد الرياضي بالدقي التي اشتملت علي العمر 14 سنة من مواليد 2005 (عينة  البحث

فى ضوء اهداف وفروض البحث واستنادا الى ما اوضحته النتائج يمكن استخلاص الآتى:

استخدام الخرائط الذهنية ادى الى تعليم تكنيك الأداء الصحيح لمهارة الرمية الحرة.
استخدام الخرائط الذهنية التى اعتمدت على التغذية الراجعة الذاتية كمرحلة متقدمة ساعدت فى تقدم مستوى المتعلمين
الأدوات التدريبة الحديثة تثير حماس المتعلمين وجذب انتباههم

الكلمات الرئيسية