فاعلية التعليم الهجين على نواتج تعلم مقرر طرق تدريس التربية الرياضية لذوى الإحتياجات الخاصة لطلاب كلية التربية الرياضية ببنها فى ظل جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فاعلية التعلم الهجين على نواتج تعلم مقرر طرق تدريس التربية الرياضية لذوى الإحتياجات الخاصة لطلاب كلية التربية الرياضية ببنها فى ظل جائحة كورونا ، حيث تتضح مشكلة البحث من خلال عمل الباحث بتدريس مقرر طرق تدريس التربية الرياضية لذوى الإحتياجات الخاصة لطلاب الفرقة الرابعة (شعبة الرياضة المدرسية) بكلية التربية الرياضية ببنها وتطبيقاً لخطة الدولة واستعدادات الجامعة بتطبيق التعلم الهجين جاءت فكرة الدراسة لتعكس أهمية الحديث عن معايير التعلم الهجين وضمان جودته في التدريس الجامعي ، استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة البحث والبالغ عددهم (     120) طالب بنسبة (74.5%) تم تقسيمهم الى (100) طالب عينة تجريبية ، (20) طالب عينة استطلاعية ، وتم استخدام أدوات البحث التالية ، مقياس أنما مقياس أنماط التعلم من حيث التفكير ، مقياس إدارة المعرفة الشخصية ، اختبار التحصيل المعرفي ،استمارة استطلاع آراء الطلاب فى قياس أثر التعلم الهجين لطلاب كلية التربية الرياضية ببنها في ظل جائحة فيروس Covid - 19 .

الكلمات الرئيسية