منهج مقترح لمقرر تطبيقات طرق تدريس المنازلات الفردية لطلاب شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة بنها طبقا لمعايير الجودة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم منهج مقترح لمقرر تطبيقات طرق تدريس المنازلات الفردية لطلاب شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة بنها طبقا لمعايير الجودة. استخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لمناسبته لطبيعة وإجراءات البحث تم اختيار عدد ( 30 ) من خبراء المناهج وطرق التدريس والمنازلات ببعض كليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية وتم سحب عدد (10) خبراء لإجراء الدراسة الاستطلاعيةوكانت من أهم الأستنتاجات والتوصيات الأتية 

تعريف الطالب بنشأة وتطور وتاريخ بعض رياضات المنازلات والرموز والمصطلحات المستخدمة بها.
إعداد طالب قادر على تفسير بعض مواد القانون الدولي لبعض رياضات المنازلات.
إعداد طالب قادر على تنمية وتطوير المتطلبات البدنية والمهارية فى بعض رياضات المنازلات مع امكانية قياسها، وامكانية اكتشاف الموهوبين.
تطبيق الخطة المقترحة لمنهاج تطبيقات طرق تدريس المنازلات الفردية فى ضوء معايير الجودة الشاملة علي طلاب شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة بنها.
استخدام معايير الجودة الشاملة فى تطوير المناهج العلمية للمواد النظرية والتطبيقية بكليات التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية