تأثير استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني في تنمية التحصيل المعرفي والثقة بالنفس بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

فروض البحث:  تحقيقاً لأهداف البحث وضع الباحث الفروض التالية :-

توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في الأختبارات المهارية و اختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث .
توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الأختبارات المهارية واختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث .
توجد نسب التحسن للقياس البعدي عن القياس القبلي للمجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات المهارية واختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث بنسب متفاوتة.

-              المنهج المستخدم : استخدم المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي .
 
- عينة البحث : تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (40) تلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية يبلغ قوامها (20) تلميذة ومجموعة ضابطة يبلغ قوامها (20) تلميذة , وتم اختيار عينة الدراسة الاستطلاعية ومن خارج عينة البحث الأساسية ويبلغ قوامها (10) تلميذات.
- الاستخلاصات :  في ضوء عرض النتائج وماقشتها ونتائج التحليل الاحصائي وفي حدود عينة البحث تم التوصل الي الاستنتاجات التالية:

توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في الأختبارات المهارية و أختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث .
توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الأختبارات المهارية و اختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث

الكلمات الرئيسية