تأثير برمجية تعليمية بإستخدام الأجهزة اللوحية الذكية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدف البحث :التعرف على تأثير برمجية تعليمية بإستخدام الأجهزة اللوحية الذكية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد .
المنهج المستخدم : المنهج التجريبى .
عينة البحث وخصائصها : يمثل مجتمع البحث تلميذات الصف الخامس الإبتدائى بمدرسة الشريف الخاصة بالزقازيق  ويبلغ عددها (65) تلميذه , تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (60) تلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية يبلغ قوامها (25) تلميذة ومجموعة ضابطة يبلغ قوامها (25) تلميذة , وتم إختيار عينة الدراسة الإستطلاعية من نفس المجتمع الأصلى للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية و يبلغ قوامها (10) تلميذات , وتم إستبعاد (5) تلميذات نظراً لتغيبهن وعدم إنتظامهن فى البرنامج.
اهم الاستنتاجات :

توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المتغيرات المهارية( التمرير – التنطيط – التصويب) فى كرة اليد قيد البحث لصالح القياس البعدي .
توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات المهارية( التمرير – التنطيط – التصويب) فى كرة اليد قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية .
الأجهزة اللوحية لها تأثيراً واضحاً على تعلم المهارات الاساسية كرة اليد قيد البحث والتحصيل المعرفى للتلميذات .

الأجهزة اللوحية لها تاثير اكثر فاعليه والأثر الأكبر والأكثر فعالية من الأسلوب التقليدى على تعلم المهارات الاساسية فى كرة اليد قيد البحث والتحصيل المعرفى مما يدل على مدى فاعليتها .

الكلمات الرئيسية