"فعالية برنامج تعليمي بالوسائط الإلكترونية المتكاملة على الأداء المهارى في كرة القدم لطلبة المرحلة الإعدادية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

    هدفت الدراسة الى التعرف على فعالية برنامج تعليمي بالوسائط الإلكترونية المتكاملة على الأداء المهارى في كرة القدم لطلبة المرحلة الإعدادية ، واستخدم الباحث المنهج التجريبى  لمناسبته لطبيعة الدراسة ، وإشتمل مجتمع البحث على طلبة الصف الثانى الاعدادى بمعهد بنين شبراهور الازهرى  للعام الدراسى 2019/2020م والبالغ عددهم (150طالبا ً)  وتكونت عينة الدراسة من (60) وتم تقسيمهم الى مجموعتين كل مجموعة (20) طالباُ وكذلك إختيار (20) طالباً من طلبة الصف الأول والثالث عينة الدراسة الإستطلاعية ، وقد توصلت الدراسة إلى تفوق المجموعة التجريبيه التي استخدمت الوسائط الالكترونيه المتكامله علي المجموعه الضابطه فى مستوي التحصيل المعرفي فى كرة القدم، تفوق المجموعه التجريبيه التي استخدمت الوسائط الالكترونيه المتكامله علي المجموعه الضابطه في مستوى الاداء المهاري لمهارات كرة القدم قيد البحث،  وأوصى الباحث ضرورة تعميم البرنامج التعليمى بإستخدام الوسائط الالكترونية المتكاملة فى تعلم بعض مهارات فى كرة القدم على طلبة المرحلة الإعدادية ، إستخدام البرمجية التعليمية المعدة بتقنية الوسائط الإلكترونية المتكاملة في تعلم مهارات أخرى بدرس التربية الرياضية وإجراء دراسات مشابهه بإستخدام برامج مختلفة لإثبات مدي فاعلية التعلم بواسطة برمجية الوسائط الإلكترونية علي عينات من مراحل التعليم المختلفة وعلي أنشطة رياضية أخرى

الكلمات الرئيسية