فاعلية استخدام الفيديو التفاعلى على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية بمحافظة الشرقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث الى :
يهدف هذا البحث إلى تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة كرة القدم من خلال :-

تصميم برمجية تعليمية باستخدام الفيديو التفاعلي ومعرفة تأثيرها في تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة كرة القدم .

فروض البحث :
تحقيقاً لأهداف البحث وضع الباحث الفروض التالية :-

توجد فروق دالة احصائيا ومُعدل تغير حادث بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة كرة القدم لصالح القياس البعدي.
توجد فروق دالة احصائيا ومُعدل تغير حادث بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة كرة القدم لصالح القياس البعدي.

المنهج المستخدم : استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمة لطبيعة الدراسة .
عينة البحث : قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة الشرقية والبالغ عددهم (25) تلميذ ، قام الباحث بتطبيق الدارسة استطلاعية على عدد (5) تلاميذ  من خارج عينة البحث لحساب المعاملات العلمية للاختبارات المستخدمة في الدراسة. وقد قام الباحث بإجراء قياسات البحث القبلية والبعدية على عدد (20) تلميذ والمنتظمين في تطبيق التجربة الأساسية للدراسة مقسمين كالتالي  (10) تلاميذ للعينة التجريبية  و( 10) تلاميذ للعينة الضابطة.
الاستخلاصات :

البرمجية التعليمية المعدة بتقنية أسلوب الفيديو التفاعلي لها تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية بمحافظة الشرقية .
هناك تحسن طفيف للمجموعة الضابطة في مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية بمحافظة الشرقية .

الكلمات الرئيسية