تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي على مستوي الأداء المهاري في كرة القدم لتلاميذ الإعدادية الرياضية بالمنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث الى يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الواقع الافتراضي على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة المنوفية استخدم "الباحث" المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة هذا البحث، مستعيناً بإحدى التصميمات التجريبية في الأبحاث العلمية السابقة، وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب مدرسة منوف الرياضية بنين (أعدادي – ثانوي) التابعة لإدارة منوف التعليمية، محافظة المنوفية، للعام الدراسي (2019م-2020م)، وتم اختيار العينة الفعلية لإجراء تجربة البحث من طلاب الصف الأول الإعدادي المقيدين بالمدرسة والبالغ عددهم (70) تلميذ من مجتمع البحث، ويتضح هذا من جدول (1) مجتمع
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي
الاستنتاجات والتوصيات الآتية :

الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي والنموذج) ساهمت بطريقة إيجابية في تحسين الاداء المهارى
وتعلم مهارات كرة القدم " قيد البحث " لتلاميذ المجموعة الضابطة

الواقع الافتراضي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين الاداء المهارى وتعلم مهارات كرة القدم " قيد البحث " للتلاميذ المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية