يهدف البحث إلى محاولة تصميم موقع إلكتروني تعليمى فى ضوء معايير الجودة ومعرفة تأثيره على تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. منهج البحث : إستخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة هذا البحث مستعيناً بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس القبلي و البعدي لكلا المجموعتين . مجتمع وعينة البحث تمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الصنافين الإعدادية للبنين بإدارة منيا القمح التعليمية بمحافظة الشرقية والبالغ عددهم (186) تلميذ، حيث أخذ منه عينة البحث وعددها (55) تلميذ يمثلون ثلاث مجموعات أحداهما استطلاعية عددها (15) تلميذ والآخرتين واحدة تجريبية عددها (20) تلميذ والثانية ضابطة عددها (20) تلميذ . الإستنتاجات :
البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام الموقع الإلكترونى فى ضوء معايير الجودة ساهم بطريقة إيجابية في تحسين كل من مستوى التحصيل المعرفى ومستوى تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة القدم قيد البحث لطلاب المجموعة التجريبية . الأسلوب التقليدي " الشرح والنموذج " ساهم بطريقة إيجابية في تحسين كلاً من مستوى
التحصيل المعرفى ومستوى تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة القدم قيد البحث لطلاب المجموعة الضابطة .
طة, اسلام سالم. (2022). تصميم موقع إلكترونى تعليمى فى ضوء معايير الجودة وتأثيره على تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى لتلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 28(3), 23-52. doi: 10.21608/sjes.2021.262769
MLA
اسلام سالم طة. "تصميم موقع إلكترونى تعليمى فى ضوء معايير الجودة وتأثيره على تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى لتلاميذ المرحلة الإعدادية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 28, 3, 2022, 23-52. doi: 10.21608/sjes.2021.262769
HARVARD
طة, اسلام سالم. (2022). 'تصميم موقع إلكترونى تعليمى فى ضوء معايير الجودة وتأثيره على تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى لتلاميذ المرحلة الإعدادية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 28(3), pp. 23-52. doi: 10.21608/sjes.2021.262769
VANCOUVER
طة, اسلام سالم. تصميم موقع إلكترونى تعليمى فى ضوء معايير الجودة وتأثيره على تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى لتلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2022; 28(3): 23-52. doi: 10.21608/sjes.2021.262769