تأثير استخدام الصف المقلوب على جوانب تعلم بعض مسابقات العاب القوي بدرس التربية الرياضية بمحافظة الغربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

قام الباحث بدراسة بهدف تعلم مهارات العاب القوي وذلك من خلال تصميم برنامج تعليمي باستخدام موقع ويب للتعلم واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي بإحدى التصميمات التجريبية ، وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي لکلا المجموعتين واشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف الأول الاعدادي والبالغ عددهم (102) تلاميذ بمدرسة کشك الاعدادية التابعة لإدارة زفتى التعليمية، محافظة الغربية، للعام الدراسي (2019م -2020م) وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من (50) تلميذ لإجراء التجربة من مجتمع البحث حيث تم سحب (10) كعينة استطلاعية، والباقي قسم الي مجموعتين متساويتين (20) كمجموعة ضابطة، (20) كمجموعة تجريبية .
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :

أن الصف المقلوب يعمل على زيادة مشارکة المتعلم في اكتساب المعرفة وكذلك الصف المقلوب فعال في استثارة وبعث النشاط والحيوية في التلاميذ .
اتضح أن تأثير الصف المقلوب أکثر من تأثير التعلم بالطريقة التقليدية وعلى مستوى التحصيل المعرفي والمهارى اتضح أن الصف المقلوب أفضل من الأسلوب التقليدي، مما يدل على فاعليته في تعلم مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث بدرس التربية الرياضية

الكلمات الرئيسية