خطة مقترحة لتسويق الطلاب الموهوبين بالمدارس الرياضية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

 يهدف البحث الى هدف البحث الى وضع خطة مقترحة لتسويق الطلاب الموهوبين بالمدارس الرياضية بجمهورية مصر العربية وذلك من خلال التعرف على ’ حصر نتائج التحليل الاستراتيجي لتسويق طلاب المدارس الرياضية  , وضع أهداف الخطة المقترحة , الإمكانيات المادية والبشرية للخطة المقترحة , سياسات الخطة المقترحة للتسويق الرياضي, و استخدم الباحث المنهج الوصفي بخطواته وإجراءاته باستخدام الأسلوب المسحي، نظراً لملائمته لطبيعة عينة البحث قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقوامها (230) موجهين ومديري وكلاء المدراس الرياضية, تم إجراء الدراسة الاساسية علي عينة قوامها(200 ) موجهين ومديري وكلاء المدراس الرياضية ، كما تم إجراء الدراسة الاستطلاعية علي عينة قوامها(30) موجهين ومديري وكلاء المدراس الرياضية من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية :

يوجد التحليل الاستراتيجي لتسويق الطلاب الموهوبين بالمدارس الرياضية.
لا توجد رعاية رياضية للموهوبين رياضيا وللأنشطة الرياضية بالمدارس الرياضية..
لا يوجد متخصصين لتسويق الانشطة الرياضية للطلاب الموهوبين بالمدارس الرياضية.
يتوافر لدى ادرارة المدرس الرياضية كاميرات فيديو لتصوير وتوثيق الطلاب الموهوبين.
تحديد رسالة المدرسة بدقة.
تحديد خطط للعمل.
تحديد وتخصيص الموارد المالية اللازمة.
تحليل نقاط القوة والضعف بالمدارس الرياضية في النواحي التسويقية.

الكلمات الرئيسية