تأثيربرنامج تدريبي مقترح باستخدام التدريبات الهوائيه والتدريبات النوعيه علي بعض المتغيرات البدنية الخاصه والمستوى الرقمي لمسابقة الوثب الطويل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث  على تأثير برنامج تدريبي لتطوير بعض المتغيرات البدنية لطلاب كلية التربية البدنية في مسابقة الوثب الطويل , تطوير المستوى الرقمي لطلاب كلية التربية البدنية في مسابقة الوثب الطويل. واستخدمت الباحثه المنهج التجريبي مستخدمه  القياس القبلي والبيني والبعدي على مجموعة البحث التجريبية , يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقه الاولي من طالبات كليه التربيه الرياضيه جامعه الازهروقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب السنة الجامعية الأولى بكلية التربية الرياضيه جامعه الازهر وبلغ عددهم 27 طالبه بواقع 15 طالبه من الممارسين لرياضة ألعاب القوى لعينة البحث الأساسية، 12 طالبه لعينة الدراسه الاستطلاعية وهم من مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث الأساسية ، وتم التأكد من اعتدالية بيانات العينة.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصلت إليها الباحثة أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :
- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 0.05 بين متوسطات القياس القبلي والقياس البيني في المتغيرات البدنية والمستوى الرقمي للوثب الطويل.
- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 0.05 بين متوسطات القياس البيني والقياس البعدي في المتغيرات البدنية والمستوى الرقمي للوثب الطويل.
- البرنامج التدريبي قيد البحث أثر ايجابياً في المتغيرات البدنية والمستوى الرقمي للوثب الطويل بالمقارنة بين متوسطات القياس القبلي والقياس البعدي لصالح القياس البعدي.
- استخدام البرنامج التدريبي للارتقاء بالمستوى البدني والرقمي لما له من أهمية في تطوير أداء
مسابقة الوثب الطويل

الكلمات الرئيسية