استخدام استراتجية التهدئة الخطية (المستقيمة )على بعض القدرات البدنية للاعبي كرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على " استخدام استراتجية التهدئة الخطية (المستقيمة( على بعض القدرات البدنية للاعبي كرة القدم
وكيفية استخدام هذه الاستراتجية دخل البرنامج التدريبي وتحديد معدلات الهبوط بالحمل تبعا لاستراتجية التهدئة المستقيمة دخل البرنامج التدريبي  , وتحديد مكان هذه الاستراتجية التهدئة المستقيمة دخل الفترة التدريبية خلال الموسم ,  إستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم  مجموعة تجريبية واحده باستخدام القياس (القبلي والبعدي) وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية ، من لاعبي كرة القدم للفريق الاول بنادى دكرنس .
و أسفرت نتائج البرنامج التدريبي المقنن باستخدام استراتجية التهدئة المستقيمة على بعض المتغيرات  البدنية الخاصة للاعبي كرة القدم  على تحسن في القدرات البدنية للمجموعة التجريبية  وذلك نتيجة استخدام استراتجية التهدئة المستقيمة .
وأوضى الباحث بضرورة الإهتمام باستخدام انواع مختلفة من استراتجيات التهدئة المستخدمة  لما لها من نتائج فعالة على النواحى البدنية  الخاصة للاعبي كرة القدم. وإجراء المزيد من البحوث التي لها علاقة باستراتجيات التهدئة القمية  على عينات أخرى من لاعبي كرة القدم. وضرورة إطلاع القائمين على العملية التدريبية فى كرة القدم  علي البرنامج التدريبي المقترح للاستفادة منة في نواحي اعداد اللاعبين.

الكلمات الرئيسية