تقويم التسويق الالكتروني للمنشآت الصحية ببعض مراكز الشباب والأندية بالمنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على مفهوم التسويق الالكتروني والتعرف على واقع استخدام التسويق الالكتروني بالمنشآت الصحية بمراكز الشباب والأندية وما يواجه عملية التسويق الالكتروني من صعوبات، واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وشمل مجتمع البحث في هذه الدراسة القائمين على المنشآت الصحية لبعض مراكز الشباب والأندية بمحافظة المنوفية والبالغ عددهم (235) منشأة، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث وقد بلغ عدد عينة البحث (138) منشأة، وكان من أدوات جمع البيانات تصميم وإعداد استبيان، وقد أظهرت نتائج البحث عدم وجود خطة تسويق الكتروني للعديد من المنشآت الصحية بمراكز الشباب والأندية بمحافظة المنوفية، وعند اختيار قيادات وكوادر مراكز الشباب والأندية لا يتم مراعاة من يتوفر لديهم فكر التسويق الالكتروني، وعدم وجود خطة واضحة لصقل وتأهيل العاملين بالمنشآت الصحية بمديريات الشباب والرياضة بما يضمن إعداد كوادر وقيادات متخصصة في مجال التسويق الالكتروني، وعدم انعقاد أي دورات أو ندوات للعاملين ومديري المنشآت الرياضية والصحية للتعريف بأهمية التسويق الالكتروني ومدي تأثيره على توفير الدخل المادي اللازم للمنشآت الصحية بمراكز الشباب والأندية

الكلمات الرئيسية