أثر استخدام استراتيجية مخطط البيت الدائري (round house)على مستوى التحصيل المعرفي لطلاب شعبه تدريس بكليه التربية الرياضية - جامعه قناة السويس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بجامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على أثر استخدام استراتيجية مخطط البيت الدائري      (round house) على مستوى التحصيل المعرفي لطلاب شعبه تدريس بكليه التربية الرياضية – جامعه قناة السويس، واستخدم الباحث المنهج التجريبي حيث أنه المنهج المناسب لطبيعة هذا البحث، وقد استعان بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدماً القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، واشتمل مجتمع البحث علي طلاب المستوى الثالث  بكلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس  للعام الجامعي 2021/2022  شعبة الرياضة المدرسية  والبالغ عددهم (250) طالب وطالبه بالفرقة الثالثة، وقد بلغ عدد طلاب عينة البحث (80) طالب وتم تقسيمهم إلي بمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام كل منهما (40) ثلاثون طالباً وذلك، وعدد أفراد العينة الاستطلاعية (10) طلاب، وأشارت اهم النتائج الى:

أسلوب التعلم عن طريق استراتيجية البيت الدائري له تأثير إيجابي على مستوى التحصيل المعرفي لإفراد المجموعة التجريبية.
أسلوب التعلم التقليدي كان له تأثير إيجابي أيضا في مستوى التحصيل لمعرفي للمجموعة الضابطة ولكن بنسبة أقل من المجموعة التجريبية.

الاختبار المعرفي قيد البحث لهدرجة عالية من الصدق والثبات ويصلح لقياس مستوى التحصيل المعرفي

الكلمات الرئيسية