دور التسويق ووسائل الأعلام لترويج الأنشطة الترويحية في مجال الاستثمار السياحي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم ادارة رياضية / كلية تربية رياضية / جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث التعرف على تأثير التسويق ووسائل الإعلام لترويج الأنشطة الترويحية في مجال الاستثمار السياحي، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بخطواته وإجراءاته باستخدام الأسلوب المسحي، نظرا لملائمته لطبيعة عينة البحث، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث، وهم من مسئولي الهيئات السياحية والرياضية، وأشارت أهم النتائج إلي:
المحور الأول: الإمكانات المادية:

أوضحت نتائج صدق المحكمين اتفاق الآراء حول ارتباط الإمكانات المادية بالأنشطة الترويحية.
أوضحت نتائج صدق المحكمين اتفاق الآراء حول ارتباط الإمكانات المادية بالاستثمار السياحي.
فاعلية هذا الاستبيان الذي تم بنائه في الدراسة الحالية بتأثير الإمكانات المادية على الأنشطة الترويحية.
فاعلية هذا الاستبيان الذي تم بنائه في الدراسة الحالية بتأثير الإمكانات المادية على الاستثمار السياحي.
المحور الذي توصل إليه الباحث قادر على إبداء أهمية الإمكانات المادية في الأنشطة الترويحية.
المحور الذي توصل إليه الباحث قادر على إبداء أهمية الإمكانات المادية في الاستثمار السياحي.
توجد فروق دلالة إحصائية بين الأنشطة الترويحية والاستثمار السياحي.

المحور الثاني: التسويق والإعلام:

أوضحت نتائج صدق المحكمين اتفاق الآراء حول ارتباط التسويق والإعلام بالأنشطة الترويحية.
أوضحت نتائج صدق المحكمين اتفاق الآراء حول ارتباط التسويق والإعلام بالاستثمار السياحي.
فاعلية هذا الاستبيان الذي تم بنائه في الدراسة الحالية بتأثير التسويق والإعلام على الأنشطة الترويحية.
فاعلية هذا الاستبيان الذي تم بنائه في الدراسة الحالية بتأثير التسويق والإعلام على الاستثمار السياحي.
المحور الذي توصل إليه الباحث قادر على إبداء أهمية التسويق والإعلام في الأنشطة الترويحية.
المحور الذي توصل إليه الباحث قادر على إبداء أهمية التسويق والإعلام في الاستثمار السياحي.
توجد فروق دلالة إحصائية بين الأنشطة الترويحية والاستثمار السياحي.

الكلمات الرئيسية